تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الاربعاء ١٧ يونيو ٢٠٠٩

الخاطر: تهدف للتعرف على الوضع الحالي للنظام المحاسبي الحكومي
"المحاسبين القانويين" تنظم ندوة "المحاسبة الحكومية.. الواقع والتطلعات"

الدوحة - الشرق:
تنظم جمعية "المحاسبين القانويين" القطرية ندوة بعنوان "المحاسبة الحكومية في دولة قطر الواقع والتطلعات" في قاعة الندوات في غرفة تجارة وصناعة قطر وذلك يوم الاثنين المقبل.
وقال الدكتور خالد الخاطر:
إن الندوة تهدف إلى التعرف على الوضع الحالي للنظام المحاسبي الحكومي في دول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز على دولة قطر وتحديد مزاياه وأوجه القصور فيه وسبل تطويره حتى يكون النظام المحاسبي مماثلاً للأنظمة العالمية وقادراً على منع أي فساد إداري ومالي أو إهدار في الممتلكات العامة وعرض الأساليب الحديثة المستخدمة بالدول المتقدمة لتطوير النظام المحاسبي الحكومي وكذلك عمل دراسة مقارنة لعدد من الدول التي قامت بتطوير أنظمتها المحاسبية وتقديم الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها تطوير المحاسبة الحكومية والارتقاء بها.
وأضاف: سوف يشارك في هذه الندوة كل من الدكتور أحمد البلوشي وكيل ديوان الرقابة المالية في دولة البحرين، والدكتور أحمد الدحيلان أستاذ المحاسبة في جامعة الإمام محمد بن سعود المملكة العربية السعودية، والأستاذ محمد رفعت السوسي الخبير الفني في مكتب رئيس ديوان المحاسبة، والأستاذ عدنان عرفات الخبير المحاسبي في وزارة الاقتصاد.
ووقال: هذا وسوف تقوم الجمعية على هامش هذه الندوة بتكريم المتفوقين من خريجي تخصص المحاسبة للعام الدراسي 2008-2009 تقديراً لهم على جهودهم المتميزة خلال مسيرتهم الدراسية في مجال المحاسبة ولتكون حافزا لهم لمواصلة تميزهم في مجال العمل من أجل النهوض بمهنة المحاسبة والمراجعة في دولة قطر والارتقاء بها.

قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1978م بشأن تقرير بدل طبيعة عمل لموظفي ديوان المحاسبة
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
اختتام دورة المحاسبة لغير المحاسبين
إعداد القادة ينظم دورة المحاسبة لغير المحاسبين
برنامج في الإعداد لشهادة زمالة المحاسبين القانونيين
تفاهم بين التنمية الإدارية وجمعية المحاسبين القانونيين
معلنا فتح باب الالتحاق بجمعية المحاسبين القانونيين القطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك