تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين22/3/2010م

ورشة تدريبية لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين رجال الأمن

الدوحة - الراية :
افتتحت صباح أمس بقاعة إدارة أمن العاصمة أعمال الورشة التدريبية التخصصية الأولى للضباط حول حقوق الإنسان، والتي تنظمها إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتعاون مع معهد تدريب الشرطة خلال الفترة من 21 - 25 مارس الجاري تحت شعار (معا من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في مجالات العمل الأمني)، ويشارك فيها عدد من ضباط الشرطة من مختلف إدارات وزارة الداخلية.
وأوضح النقيب سعد سالم الدوسري رئيس قسم البحوث والتطوير بإدارة حقوق الإنسان أن الورشة تهدف لنشر ثقافة حقوق الإنسان في صفوف أعضاء قوة الشرطة، وتعريفهم بالوثائق الدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة بالعمل الأمني بما يضفى بعدا إنسانيا على الأداء الشرطي، ومن بين أهدافها أيضا إحاطة المشاركين بمكانة حقوق الإنسان في الشريعة الإسلامية باعتبارها مصدرا رائدا في احترام حقوق الإنسان وحمايتها، وغيرها من الأهداف التي تدور في ذات الإطار.
تأتي الورشة تنفيذا للخطة التدريبية والتأهيلية لوزارة الداخلية ولمتطلبات استراتيجية عمل إدارة حقوق الإنسان، حيث يحاضر فيها عدد من المختصين في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي . وقدم الدكتور أسامة ثابت الالوسي الخبير القانوني بإدارة حقوق الإنسان ورقة عمل بعنوان (مدخل إلى القانون الدولي لحقوق الإنسان) استعرض فيها مفاهيم وثقافة حقوق الإنسان وأنماطها.
ثم تحدث الدكتور يوسف عبيدان نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حول (حقوق الإنسان في الدستور القطري)، واستعرض مسيرة التطور الديمقراطي في دولة قطر وكيف صان الدستور الدائم لدولة قطر حقوق الإنسان والحريات العامة، وأفرد لها المواد والنصوص التي توفر لهذه الحقوق والحريات الضمانات والحماية الكافية، مشيرا إلى العديد من مظاهر الحرية والديمقراطية التي تتمتع بها الدولة وحرصها على توفير كامل الحقوق لكل من يقيم على أرض الدوحة .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
الدولة تعيد النظر في تشريعاتها بما يتواءم مع الدستور..
مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
التشريعات القطرية تكفل الحماية للحريات وحقوق الإنسان
تعزيز حقوق الإنسان خيار استراتيجي لقطر
قطر تناقش اليوم تقريرها الوطني أمام مجلس حقوق الإنسان
الشورى يناقش مشروع قانون الخدمات الأمنية الخاصة
قانون أميري بتنظيم مزاولة الخدمات الأمنية الخاصة
ظافر هاشم- القانون يضع مظلة تشريعية لجميع شركات الأمن

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك