تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الوطن- الثلاثاء 12 شوال 1431 الموافق 21 سبتمبر 2010 العدد 5479

«الشورى السعودي» يوافق على مذكرتي تفاهم مع قطر

الرياض- قنا

وافق مجلس الشورى السعودي بالأغلبية، أمس، على مذكرتي تفاهم بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر في المجالين الصحي والصناعي.
جاء ذلك خلال الجلسة العادية الرابعة والأربعين من السنة الثانية للدورة الخامسة التي عقدها مجلس الشورى، أمس، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس المجلس.
وأوضح الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي، الأمين العام للمجلس في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس وافق على مشروع مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة المملكة وحكومة دولة قطر، بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون الصحية والبيئة.
وتتناول الاتفاقية، عبر موادها الثماني، أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين البلدين مع الهيئات الصحية الدولية والإقليمية، وتنسيق البرامج العلمية والبحوث عبر تبادل الخبرات بين البلدين في مجالات التدريب وزيارات الأطباء.
كما وافق مجلس الشورى السعودي على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين حكومة السعودية وحكومة دولة قطر.
وأوضحت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في تقريرها للمجلس، أن مشروع المذكرة يحتوي على ثماني مواد، تهدف لدعم التعاون في المجالات الصناعية والتسويق للمنتجات في البلدين، والاستفادة من الفرص المتوافرة في كلا البلدين.
وتأتي المذكرتان في سياق دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مجلس التعاون الخليجي.. 29 عاماً من الصمود
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي
اجتماع تنسيقي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون

قانون رقم (8) لسنة 1989م بشأن معاملة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المراكز الصحية والمستوصفات والمستشفيات العامة معاملة المواطنين القطريين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك