تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة  الشرق - الاربعاء 13 شوال 1431 الموافق 22 سبتمبر 2010

تواصل فعاليات المؤتمر العربي لرعاية وتربية الطفولة المبكرة.. منى الكواري: الشيخة موزة تدعم التعليم في الدول العربية

دمشق-هدى سلامة:
تواصلت في العاصمة السورية دمشق أمس الثلاثاء أعمال المؤتمر العربي الإقليمي حول رعاية وتربية الطفولة المبكرة بمشاركة دولة قطر إلى جانب عدد من الدول العربية بالإضافة إلى خبراء دوليين.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز بناء القدرات في مجال تطوير سياسات وتحسين الممارسات في مجال الطفولة المبكرة وتبادل المعارف والتجارب الجديدة في مجال الطفولة المبكرة وطرح أدوات وآليات لتحسين الجودة في مجال رعاية وتربية الطفولة وتهيئة المسؤولين في المنطقة العربية للمؤتمر العالمي، الذي سيعقد في موسكو أواخر الشهر الحالي.
ويناقش المؤتمر موضوعات حول التوجهات الدولية والبرامج التكاملية وكيفية إعداد استراتيجيات وطنية في مجال تربية ورعاية الطفولة المبكرة والبرامج الإبداعية ودور المجتمع الأهلي والتربية الوالدية.
وقالت الخبيرة في مركز الدراسات والسياسات في هيئة التعليم منى صباح الكواري لـ "الشرق": حقيقة أوراق المؤتمر كانت منوعة، وسمعنا كثيرا من تجارب الدول المجاورة، ونتمنى تكاتف جهود هذه الدول وتوحيد السياسات والقوانين وغالبية الدول العربية لديها قوانين تخدم الأطفال، وينقصنا برامج واعية وعلينا دمجها مع عاداتنا وتقاليدنا".
وأشارت الكوراي إلى أن "مرحلة رياض الأطفال واهتمام الدولة يعكس تطور الوعي الموجود في الدولة". وحول اهتمام دولة قطر باللغة العربية أوضحت الكواري أن "اللغة العربية هي لغة القرآن وهي اللغة الأساسية في الدولة وهناك وعي، وحاول أولياء الأمور خلق توازن بين اللغات الأجنبية والعربية، والمطلوب من العائلات في حال تثقيف الأبناء باللغة الأجنبية إيجاد توازن بين اللغتين".
ونوهت الكواري بدعم سمو الشيخة موزة المسند للطفل والتعليم في دولة قطر وخارجها حيث اهتمت بالتعليم في كل دول العالم سواء العربية أو الأجنبية، كما أنها سفيرة التعليم والطفل والمرأة في الأمم المتحدة، وهذا يعكس اهتمام الدولة نفسها، مضيفة أنها امرأة غير طبيعية.. متنورة وهي شرف لقطر وللأمة العربية ووصولها لهذه المرحلة من دعم الطفولة فخر لدولة قطر

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
جامعات المدينة التعليمية تلبي احتياجات سوق العمل القطري  
حنان السعدي: مطلوب استراتيجية شاملة للمواءمة بين سوق العمل ومخرجات التعليم
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
ثقافية الشوري ناقشت تعديل أحكام مزاولة الخدمات التعليمية
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك