تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية -السبت 19 محرم 1432 الموافق 25 ديسمبر 2010

نور المالكي : تمكين المرأة يتصدر استراتيجياتنا

طهران - الراية :


شاركت دولة قطر ممثلة بوفد من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في أعمال المؤتمر الوزاري الثالث حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في المنظمة تحت شعار "المرأة والاقتصاد والأسرة" الذي نظمته منظمة المؤتمر الإسلامي، واستضافه مركز شؤون المرأة والأسرة التابع لرئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة من 19 - 21 من ديسمبر الجاري. ترأس وفد دولة قطر سعادة الأستاذة نور عبدالله المالكي الجهني الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وشهد المؤتمر حضوراً رفيع المستوى.
ونوهت السيدة نور المالكي في كلمة ألقتها خلال المؤتمر بالدور الذي تقوم به منظمة المؤتمر الإسلامي في تمكين المرأة المسلمة وإبراز دورها الايجابي في النهوض بمجتمعاتها.. مؤكدة أن المؤتمر يأتي استكمالا لبرنامج طويل المدى يهدف لتوحيد الرؤى والأهداف والتكاتف بين الدول الأعضاء من أجل تحقيق التنمية الشاملة للدول الإسلامية.
وقالت إن رؤية قطر الوطنية (2030) أكدت على تعزيز قدرات المرأة وتمكينها من المشاركة الاقتصادية والسياسية وخاصة تلك المتعلقة بصنع القرار وزيادة فرص العمل أمام المرأة القطرية ودعمها مهنياً، وذلك من أهداف المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وهو الآلية المؤسسية الرسمية المعنية بقضايا المرأة في الدولة. وأضافت أن الاستراتيجيات الوطنية اهتمت بتحقيق تلك الأهداف وعلى رأسها الاستراتيجية العامة للأسرة التي أقرها مجلس الوزراء الموقر مؤخراً ومشروع الاستراتيجية التنموية (2011-2016).
واستطاعت دولة قطر تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية حيث ارتفع معدل مشاركة المرأة في القوى العاملة من 40.6% عام 2004 إلى 49.1% عام 2009.. ويعود هذا الإنجاز لاستثمار الدولة الكبير في تعليم المرأة

قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
دعم مكاتب المحاماة وتعزيز عمل المرأة
إعطاء المرأة كوته في الشوري أو البلدي
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
في سنة أولي انتخابات... لماذا تنتظر المرأة التعيين في مجلس الشوري؟
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!  »

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك