تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الأثنين 11 رجب 1432 الموافق13 يونيو 2011  العدد 8401

وقف طلبات استقدام العمالة يدوياً أول يوليو

علمت «العرب» أن وزارة العمل ستُوقف استقبال طلبات استقدام العمالة يدوياً بدءاً من 1 يوليو المقبل، وسيتم استبدال ذلك باستقدام العمالة عبر موقع الحكومة الإلكترونية «حكومي» www.gov.qa، وذلك للشركات التي لديها البطاقة الذكية.
وحسب مصادر مطلعة في الوزارة فإن اللجوء لوقف خدمة استقبال العمالة يدوياً واستبدالها إلكترونياً الهدف منه تقديم أفضل الخدمات وتوفير السبل للاستفادة من خدمات الوزارة المطروحة.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه بإمكان الشركات تسجيل طلباتها الخاصة باستقدام العمالة عبر موقع حكومي.
وكانت وزارة العمل قد نظمت الشهر الماضي ندوة تعريفية بخدماتها الإلكترونية لمندوبي الشركات، وأكد ناصر مهنا الرمل مدير إدارة الاستقدام أنه إذا كان طلب الاستقدام يتضمن من شخص إلى 5 أشخاص فإنه تتم الموافقة عليه خلال 24 ساعة، أما إذا كان طلب الاستقدام يتضمن من 6 إلى 29 شخصاً، وكان المتقدم شركة مقاولات فإن الإجراءات تكون سريعة وتتم الموافقة بأسرع وقت، بينما إذا كان الطلب يتضمن استقدام أكثر من 30 شخصا فإن الإجراءات تأخذ وقتا أطول لأنها تتطلب وجود عقود مشاريع يجب التحقق منها.
ويأتي إطلاق هذه الخدمات من أجل التسهيل والتيسير على المراجعين والمتعاملين مع الوزارة، إذ ستتمكن الشركات والمؤسسات المشمولة بنظام التقطير من إرسال البريد الخاص بها والبيانات المتعلقة بهذا الشأن من خلال البريد الإلكتروني nmddq@mol.gov.qa، كما سيكون متاحا للأشخاص الراغبين في استصدار شهادة قيد بمشروع الباحثين عن عمل أن يقوموا بذلك من خلال موقع وزارة العمل www.mol.gov.qa.
ويأتي توفير هذه الخدمات ضمن حزمة من الإجراءات التي قامت بها الوزارة والتي كان من ضمنها تخصيص هاتف ساخن تابع لوحدة العلاقات العامة، والاتصال بالوزارة من أجل استقبال الشكاوى أو الاستفسارات بخصوص أداء وتعامل الجهات المختلفة مع الجمهور، الهدف من إطلاق خدمة الخط الساخن «الكول سنتر» الذي يقوم باستقبال الشكاوى من مختلف فئات المراجعين للوزارة.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قرار وزاري رقم (2) لسنة 1978 بتحديد المناطق والأماكن البعيدة عن المدن المشار إليها في قانون العمل
المهندي: إعادة دراسة قواعد استقدام العمالة بالدولة
برلمان غامبيا يصادق على اتفاقية تنظيم العمالة مع قطر
الحميدي يحث على استقدام العمالة العربية
إغلاق مكاتب استقدام لمخالفتها للقوانين  
مقترحات عملية لحل مشكلات الاستقدام والتشغيل
تدشين خدمة استقدام العمالة بالبطاقة الذكية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك