تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-  الأثنين 19 ذو القعدة 1432 الموافق 17 أكتوبر2011 

تنظمها جمعية المحاسبين القانونيين.. دورة حول المحاسبة على ضريبة الدخل

الدوحة-الشرق:

تنظم جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الأحد المقبل ولمدة خمسة أيام، دورة تدريبية بعنوان " المحاسبة على ضريبة الدخل في دولة قطر" وتتطلع الجمعية من خلال هذه الدورة إلى تلبية معظم تطلعات العاملين والمهتمين بمهنة المحاسبة والمراجعة في دولة قطر في إطار سعيها للارتقاء وتطوير المستوى المهني للمحاسبين والمراجعين.
يشرف على هذه الدورة الدكتور / محمد هشام الحموي، الخبير المختص في شؤون الضرائب وأستاذ المحاسبة في جامعة القاهرة.
وقال الدكتور خالد الخاطر رئيس جمعية المحاسبين القانونيين ان البرنامج يهدف الى تنمية مهارات المشاركين على فهم وتطبيق قانون الضريبة على الدخل القطري رقم 21 لسنة 2009، ويتحقق هذا الهدف من خلال تحقيق الأهداف الفرعية التالية.. إلمام المشاركين بالمفاهيم المختلفة للضرائب وتقسيماتها، والعوامل المؤثرة في تصميم النظم الضريبية ويتعرف المشاركون على الدور المالي والاقتصادي والاجتماعي للضرائب ويحدد المشاركون الربح المحاسبي وفقاً لمعايير المحاسبة المتعارف عليها، والربح الخاضع للضريبة وفقاً للتشريع الضريبي وتأهيل المشاركين على كيفية الإفصاح عن ضريبة الدخل بالقوائم المالية للشركات وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية.
كما يهدف الى حل مشكلات عملية على احتساب الضريبة على مختلف الجهات والأنشطة المكلفة ووفقاً للنسب والنصوص الواردة في قانون الضريبة على الدخل القطري رقم 21 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية. والتخطيط للالتزامات الضريبية
* المحتوى العام للبرنامج
يشتمل المحتوى العام للبرنامج على تحقيق أهدافه الموضوعات التالية.. المفاهيم المختلفة للضرائب وتقسيماتها. ويشمل هذا الموضوع المفاهيم المختلفة للضرائب من ناحية خصائصها، بما في ذلك الضرائب المباشرة وغير المباشرة، والضرائب الشخصية والعينية، والضرائب التصاعدية والتنازلية وذات السعر النسبي الثابت، والضرائب النوعية والموحدة، وغير ذلك من المفاهيم المختلفة للضرائب.
كما يشمل العوامل التي تؤثر في تصميم النظم الضريبية المختلفة سواء كانت عوامل بيئية أو اقتصادية أو ترتبط بنواح اجتماعية، ومقومات النظام الضريبي الكفء والدور المالي والاقتصادي والاجتماعي للضرائب. حيث يبرز الدور المالي للضرائب في تمويل الموازنة العامة للدولة، بينما يتمثل دورها الاقتصادي في الدور الذي يمكن أن تلعبه الضرائب في توجيه الاستثمارات المختلفة نحو أنشطة معينة أو نحو مناطق جغرافية معينة، بينما يكون دورها الاجتماعي في الحد من التفاوت بين دخول أفراد المجتمع، وتذويب الفوارق الاجتماعية، والتأثير على السلوك الاجتماعي للأفراد مثل الحد من الاستهلاك لبعض السلع مثل السجائر عن طريق فرض ضرائب على مثل هذه السلع ودراسة تحليلية لقانون الضريبة على الدخل القطري رقم 21 لسنة 2009 ومسودة لائحته التنفيذية وذلك لكل من الأحكام العامة للقانون.
ويحتاج تنفيذ المحتوى العام للبرنامج إلى خمسة أيام، وتوزع موضوعات المحتوى العام للبرنامج عليها وفقاً لتسلسل منطقي، ويتفق مع احتياجات المشاركين.



القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية
محاضرة نظمتها جمعية المحاسبين القانونيين القطرية.. »
جمعية المحاسبين القانونيين تعقد دورة تدريبية 
جمعية المحاسبين القانونيين تنظم دورة تدريبية الأحد 
قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
مرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1993 بشأن ضريبة الدخل
دورة حول المحاسبة على ضريبة الدخل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك