تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الأحد 28 صفر 1433 الموافق 22 يناير2012

 اتفاقية بين شرطة الأحداث والقطرية لحماية الطفل والمرأة

الدوحة - الراية :

في إطار التعاون المشترك بين وزارة الداخلية ومختلف المؤسسات والهيئات بالدولة، تمّ بإدارة شرطة الأحداث يوم الخميس الماضي التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الإدارة والمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يسهم في تأمين الحماية الشاملة للطفل من التعرّض للعنف أو الإساءة .
وقّع الاتفاقية عن إدارة شرطة الأحداث العميد ناصر عبدالعزيز المسلم، مدير إدارة شرطة الأحداث، وعن المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة الأستاذة فريدة عبدالله العبيدلى، مدير عام المؤسسة.
وأكّد العميد ناصر المسلم أن المذكرة تأتي لتعزيز التعاون والتنسيق بين إدارة شرطة الأحداث والمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة، ولحماية الطفل من العنف والإساءة وتوفير كل سبل الحماية للأطفال باعتبار ذلك من أولويات الاهتمامات المشتركة للجانبين.
وأوضح أن للطفل الحق في التمتع بالرعاية والحماية التي يتوجّب على جميع المؤسسات المعنية توفيرها استناداً إلى الاختصاصات التي تتمتع بها هذه المؤسسات، ومعالجة حالات الانحراف والتعرّض له.
وأشار إلى أن مذكّرة التفاهم تأتي مبادرة من وزارة الداخلية لإيمانها بحقوق الطفل وأهمية العمل على تطبيق ونشر ثقافة الحماية الاجتماعية والرعاية لجميع الأطفال بالمجتمع، كما تسعى إلى إجراء الدراسات في مجال الاكتشاف المبكر للانحراف والجنوح أو التعرّض لهما والإساءة بكل أشكالها، وإعداد الخطط المشتركة التي تسعى إلى منع تفاقم العنف والإساءة للطفل.
ومن جانبها، أكّدت الأستاذة فريدة العبيدلى أن حماية الأطفال من العنف والاستغلال تعدّ عنصراً أصيلاً في حماية حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون والشريعة الإسلامية، لذلك تتعاون المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة مع كل الجهات لتعزيز هذه الحماية، موضّحة أن مذكرة التفاهم تُعدّ نهجاً يسعى لتهيئة بيئة لا يتعرّض فيها الطفل للعنف والاستغلال، فضلاً عن تعزيز قدرة الطفل الذاتية على المواجهة .



قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
الشفلح ودريمة يستضيفان وفداً من «حماية الطفل والمرأة» 
"حماية الطفل والمرأة" تستقبل "381"
المطالبة بتعزيز خطوط حماية الطفل والتأثير على صانعي القرار
الأميرة لطيفة آل سعود تزور حماية الطفل والمرأة
القطرية لحماية الطفل والمرأة" تطلق حملة "أوقفوا الصمت
عدم الإبلاغ عن جرائم العنف ضد الطفل والمرأة .. جريمة
عقوبات رادعة للموظف المتغاضي عن العنف ضد المرأة والطفل
مؤسسة حماية الطفل والمرأة تنجح في التوفيق بين الزوجين وحماية الأسرة من التفكك
حماية الطفل والمرأة تنظم حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك