تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 30 مايو 2012

طلاب الجامعة يطالبون بقانون لمكافحة العنف الأسري
دعوا لوضع برامج شاملة للمواجهة

كتبت هناء صالح الترك:
ناقش طلبة عيادة العنف الأسري بكلية القانون في جامعة قطر مشروع القانون الخاص بالعنف الأسري حيث دعا الطلاب إلى وضع برامج شاملة لمكافحة العنف الأسري في قطر.
جاء ذلك خلال لقاء شاركت فيه د. شيخة بنت جبر آل ثاني نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور حسان عكور عميد كلية القانون والاساتذة وعدد كبير من اعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.
وقال د.حسان عكور عميد كلية القانون: إن عيادة مكافحة العنف الأسري تعد من البرامج العيادية الأولى من نوعها بكليات القانون بمنطقة الخليج فهي تعكس التزام كلية القانون بجامعة قطر بتعليم الطلاب مهارات المحاماة العملية التي تؤهلهم لممارسة القانون، ورغبتها في تثقيف المحاميين الذين سيسهمون في تحسين المجتمع القطري.
وأضاف: نحن فخورون بهؤلاء الطلاب الذين أظهروا التزامهم للقضاء على العنف المنزلي وحرصهم على دراسة تلك القضية الاجتماعية الهامة.
وقال: إن عيادة العنف الأسري بدأت كمحاولة لاشراك الطلبة في تنفيذ بعض جوانب استرتيجية قطر الوطنية للتنمية والتي اعترفت بأن الأسرة هي أساس المجتمع القطري، وذكرت أن العنف القائم على النوع له تأثير اقتصادي واجتماعي من شأنه أن يقود بشكل مباشر هدف قطر في توفير الرعاية الصحية والحماية لكل المواطنين.
وشارك 26 طالبا وطالبة من كلية القانون في الفصل الأول من عيادة العنف الأسري والذي درس للطلبة على يد المحاميين باربارا فريتش والبروفيسور بات تريثارت من الولايات المتحدة حيث تعرف الطلبة خلال دراستهم على الأثار المدمرة للعنف الأسري على الأفراد والأسر والمجتمع ككل، وقد تم إطلاعهم على القوانين القطرية الحالية والخدمات والمصادر المتاحة للضحايا.
ولقد اكتسب الطلبة مهارات المحاماة العملية مثل المرافعات الشفهية، والتفكير النقدي، والصياغة التشريعية، والبحث القانوني والكتابة. ويعد صياغة مشروع قانون للعنف الأسري في قطر أحد المشاريع التي توجت دراستهم لهذا الفصل الدراسي.

قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
خط ساخن لحماية المرأة والطفل من العنف
حملة "أوقفوا الصمت" تحمي كرامة المرأة
حقوق الإنسان تنظم ورشة إقليمية حول العنف غدا
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
في سنة أولي انتخابات... لماذا تنتظر المرأة التعيين في مجلس الشوري؟
القطرية لحماية الطفل والمرأة" تطلق حملة "أوقفوا الصمت
«أوقفوا الصمت» .. ضد العنف الجنسي!

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك