تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-  الأثنين 29 نوفمبر 2010 الموافق 23 ذو الحجة 1431هـ

كشفها ديوان المحاسبة والنيابة العامة.. التحقيق في "13" قضية مال عام

وفاء زايد:

شارك ديوان المحاسبة مع جهاز النيابة العامة في التحقيق في قضايا الأموال العامة خلال 2009ـ 2010، التي بلغت "13" قضية، أحيل منها "6" قضايا للمحاكم المختصة.
كما أنجزت إدارة الرقابة على القطاع الحكومي بديوان المحاسبة "40" مهمة رقابية، تمّ التدقيق فيها على حسابات العديد من الوزارات والهيئات العامة، شاملاً المصروفات العامة والإيرادات العامة والرواتب والأجور.
هذا ونفذت إدارة الرقابة على القطاع الاقتصادي "19" مهمة رقابية ضمن خطة المراجعة السنوية للإدارة، شملت "17" جهة من الشركات والمؤسسات المالية والاقتصادية الخاضعة لرقابة الإدارة.
من خلال هذه المهام دققت البيانات المالية وبعض أنشطتها التشغيلية كأعمال المشتريات والمخازن والمبيعات والمشروعات الاستثمارية، وكذلك مصروفاتها الإدارية.
وقامت إدارة الرقابة على المناقصات والعقود بإصدار "28" تقريراً بشأن أعمال مطار الدوحة الدولي، وتقرير بشأن أعمال رصف الطريق الدائري الرابع، وتقرير بشأن المواد المستخدمة في أعمال رصف الطرق، ومراجعة مشروعات المناقصات وعددها "1166" مناقصة وصلت قيمتها المالية بالملايين

قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة
قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قانون رقم (7) لسنة 1974م بتنظيم مهنة مراقبة الحسابات
قانون المحاسبة معيب
قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
إحالة 26 قضية من قضايا الأموال العامة إلى النيابة
الفصل بين السلطات واستقلال النيابة العامة بدولة قطر
دورات في مجال المحاسبة والموازنات والرقابة المصرفية
ديوان المحاسبة أحال 26 قضية للنيابة 
إحالة 26 قضية من قضايا الأموال العامة إلى النيابة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك