تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأربعاء ٢٧ يوليو ٢٠١١

وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن المشروع الثاني لتمكين المرأة في المنطقة الشمالية
أحمد النصر: المشروع يركز على تأهيل السيدات.. وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن المشروع الثاني لتمكين المرأة في المنطقة الشمالية

الدوحة-الشرق:
أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية تدشين المشروع الثاني لتأهيل المرأة العاملة في المنطقة الشمالية ضمن البرنامج الوطني لتمكين المرأة القطرية في خارج مدينة الدوحة الذي يهدف إلى تمكين النساء في المناطق الأكثر حاجة للتنمية خارج نطاق العاصمة "الدوحة" بالتعاون مع مركز الفرسان للتدريب والاستشارات وبدعم من شركة راس غاز المحدودة.
جاء هـذا الإعلان خلال تصريح مشترك للجهات المنفذة والداعمة للمشروع. ومن بين المناطق التي يستهدفها المشروع الرويس، الخور، الذخيرة، مدينة الكعبان، عين سنان، الغويرية، الخيسة، أم صلال إضافة إلى غيرها من المدن الشمالية والجنوبية والغربية لدولة قطـر.
صمم المشروع خصيصاً بغية الوصول إلى المرأة في تلك المناطق بغرض تطوير مهاراتهن وبناء قدراتهن إضافة إلى رفع درجة تأهيلهن، كما يأتي البرنامج ضمن إطار سعي الدولة الدؤوب لتحقيق مبدأ الاستثمار في الإنسان في إطار الجهود الرامية لتحقيق الرؤية الوطنية 2030 كما رسمتها قيادة الدولة الحكيمة.
وترمي رؤية قطـر الوطنية 2030 إلى تحويل دولة قطر في فترة أقصاها حلول العام 2030 إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وتأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلاً بعد جيل.
تنظم أنشطة وفعاليات المشروع بالتعاون مع كل من مركز الفرسان للتدريب والاستشارات وبدعم من شركة راس غاز المحدودة وباستضافة كريمة من مركز قدرات للتنمية البشرية بمدينة الخور وفرع جمعية الهلال الأحمر القطري، من خلال شراكة مؤسسية تهدف إلى خدمة المجتمع.
وصرح سعادة السيد أحمد النصر الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية بأن هذا المشروع الثاني للمنطقة موجه نحو المرأة العاملة حيث يركز المشروع على تأهيل السيدات اللاتي يعملن في جميع المؤسسات في هذه المنطقة من خلال إلحاقهن ببرنامج تدريبي يوفر لهن التدريب اللازم في مجال تنمية المهارات الإدارية إضافة إلى تزويدهن بالمهارات الحياتية اللازمة سعياً إلى تطويرهن إدارياً ونوعياً.
ويأتي هذا المشروع ليكلل نجاح المشروع الأول الذي تمثل في تخريج دفعة من ربات البيوت بالمنطقة حيث نالت من خلاله 38 سيدة شهادة برنامج دبلوم متخصص في إدارة المشاريع وتنمية المهارات الإدارية والقيادية والقانونية.

قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
دعم مكاتب المحاماة وتعزيز عمل المرأة
إعطاء المرأة كوته في الشوري أو البلدي
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
في سنة أولي انتخابات... لماذا تنتظر المرأة التعيين في مجلس الشوري؟
نور المالكي : تمكين المرأة يتصدر استراتيجياتنا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك