تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - الخميس 7 يونيو 2012م – الموافق 17 رجب 1433هـ

استصدار مشروع قانون بنظام انتخاب أعضاء الشورى
الموافقة على مشروع قرار أميري بإنشاء لجنة تحديد العنوان الدائم للناخب

الدوحة- قنا:

وافق مجلس الوزراء في الاجتماع العادي الذي عقده ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري وترأسه معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتحديد الدوائر الانتخابية لمجلس الشورى وبيان مناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بنظام انتخاب أعضاء مجلس الشورى ، كما وافق على مشروع قرار أميري بشأن إنشاء وتشكيل لجنة تحديد العنوان الدائم للناخب وتحديد اختصاصاتها والإجراءات التي تتبع أمامها، وعلى مشروع قرار وزير الداخلية بنظام الاقتراع بسفارات وقنصليات الدولة بالخارج لانتخاب أعضاء مجلس الشورى. كما وافق المجلس على مشروعي قرارين للمجلس أحدهما بإنشاء اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الأمنية الشاملة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والآخر بشأن تعبئة وتقديم الأغذية الآدمية.
كما وافق مجلس الوزراء على توصيات مجلس الشورى حول احتياطات الأمن والسلامة، وقرر أن تتولى الجهات المختصة اتخاذ ما يلزم بشأنها. كما استعرض المجلس عدداً من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

نسعي لزيادة وعي المجتمع بآليات إجراء الانتخابات
د.المري:حل قضية حملة الوثائق القطرية قريبا .. وتوقع صدور قانون الانتخابات
بعد موافقة الشوري متي يصدر قانون الانتخابات؟
الشـوري يكـشف لغـز مسـقط الرأس في قانون الانتخابات
قانون الانتخابات يفجر القضايا الساخنة
مشروعات مع وقف التنفيذ...قانون الانتخابات
مشروع قانون جديد لتنظيم انتخابات المجلس البلدي
قانون المجلس البلدي بيد السلطة العليا ولا أحد يملك قرار تعديله

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك