تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432 الموافق 15 فبراير 2011

الخاصة بانتخابات المجلس البلدي المركزي..اختتام مرحلة تقديم طلبات الطعون والتظلمات حول جداول الناخبين غدا
المقدم عبد الرحمن السليطي: تعديل جداول الناخبين 28 الجاري وفقا للقرارات التي تصدرها اللجنة

فوزية علي:

تختتم مساء غد الأربعاء مرحلة تقديم طلبات الطعون والتظلمات حول جداول الناخبين المعلنة بمقار الدوائر الانتخابية، وذلك حسب نص المادة «9» من المرسوم رقم «17» لسنة 1998م الخاص بانتخابات المجلس البلدي المركزي.
وأكد المقدم عبد الرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وعضو اللجنة الإشرافية للانتخابات أن مرحلة الطعون والتظلمات هي إحدى مراحل العملية الانتخابية، حيث توجد في مقر كل دائرة انتخابية لجنة فحص الطعون والتظلمات برئاسة أحد القضاة، وعضوية رئيس لجنة قيد الناخبين في الدائرة، وممثل لوزارة الداخلية، وذلك للفصل في الطعون والتظلمات الخاصة بالقيد في جداول الناخبين، وتعتبر قراراتها نهائية وغير قابلة للطعن، على أن يجري تعديل جداول الناخبين يوم الاثنين 28 / 2 / 2011 وفقا للقرارات التي تصدرها اللجنة.
وأوضح أن المادة «9» من المرسوم رقم «17» لسنة 1998م والخاصة بالطعون والتظلمات تنص على الآتي: يشكل وزير الداخلية في كل دائرة انتخابية لجنة تسمى «لجنة فحص الطعون والتظلمات» برئاسة أحد القضاة، وعضوية كل من رئيس لجنة قيد الناخبين وممثل لوزارة الداخلية، وذلك للفصل في الطعون والتظلمات الخاصة بالقيد في جداول الناخبين. وتقدم الطعون والتظلمات كتابة إلى رئيس لجنة قيد الناخبين. وعليه أن يرفعها إلى لجنة فحص الطعون والتظلمات في اليوم التالي لتقديمها إليه. وتفصل هذه اللجنة في الطعون والتظلمات المقدمة إليها خلال سبعة أيام من تاريخ رفعها. ويعتبر قرارها نهائيا غير قابل للطعن فيه بأي طريق، ويعدل جدول الناخبين وفقا للقرارات التي تصدرها اللجنة».
وأشار إلى أن أسباب تقديم الطعن أو التظلم تنحصر في أمرين، الأول: إذا رفض طلب المواطن من قبل لجنة قيد الناخبين لتسجيل اسمه في الجدول بغير حق، والثاني إذا تم تسجيل اسم أي شخص لم تتوافر فيه الشروط الواجب توافرها في الناخب.
وحث المقدم عبد الرحمن السليطي جميع المواطنين والمواطنات الذين لديهم أسباب لتقديم طعن أو تظلم في جداول الناخبين المعلنة بمقار الدوائر الانتخابية التقدم بأنفسهم — قبل انتهاء هذه المرحلة مساء يوم غد الاربعاء بطلب طعن أو تظلم حسب النموذج المعد لذلك إلى رئيس لجنة قيد الناخبين كلا حسب دائرته على أن تقوم لجنة قيد الناخبين بتسجيل الطلب بالحاسب الآلي وإصدار إيصال يسلم للمتقدم.

نسعي لزيادة وعي المجتمع بآليات إجراء الانتخابات
د.المري:حل قضية حملة الوثائق القطرية قريبا .. وتوقع صدور قانون الانتخابات
بعد موافقة الشوري متي يصدر قانون الانتخابات؟
الشـوري يكـشف لغـز مسـقط الرأس في قانون الانتخابات
قانون الانتخابات يفجر القضايا الساخنة
مشروعات مع وقف التنفيذ...قانون الانتخابات
مشروع قانون جديد لتنظيم انتخابات المجلس البلدي
قانون المجلس البلدي بيد السلطة العليا ولا أحد يملك قرار تعديله
الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق المجلس البلدي اليوم
المجلس البلدي يستأنف أعماله غدا
فتح ملف أعضاء المجلس البلدي "2"
فتح ملف أعضاء المجلس البلدي المركزي "3"
انتقادات حادة لأداء المجلس البلدي بسبب تراجع مستوي الخدمات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك